أمين عام مستثمرى العاشر من رمضان : قرار الدولة بالمساواة بين جهات الحكومة والقطاع الخاص

أمين عام مستثمرى العاشر من رمضان : قرار الدولة بالمساواة بين جهات الحكومة والقطاع الخاص أهم خطوات دعم المستثمرين وزيادة الإستثمارات خلال الفترة المقبلة

القاهرة: 22/6/2023

قال الأستاذ أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان بأن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قانون بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية يٌعد من أهم الخطوات على طريق دعم الدولة للقطاع الخاصة والمستثمرين وتحقيق مبدأ المساواة بين الجميع.

وأوضح رضا بأن هذا القرار يمنح المصانع المصرية والقطاع الخاصة قُبلة الحياة بعد توقف كافة المميزات والإعفاءات الممنحوحة لبعض جهات الدولة ويزيد من التنافسية العادلة التي طالما نادت بها شركات القطاع الخاص بحيث يتوقف الأمر على جودة المنتجات والخدمات دون تمييز.

كما أشاد الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان بجهود القيادة السياسية التي تسعى دائما إلى توسيع دائرة الفرص للجميع دون تمييز بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص ويشجع على خلق بيئة استثمارية ومناخ جاذب للإستثمار وضخ مزيد من الإستثمارات للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

يٌذكر أن مواد مشروع القانون الجديد تكفل المساواة بين القطاع الخاص وبين كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها وهيئاتها وكياناتها وشركاتها أو الشركات التي تساهم في ملكيتها عند ممارسة أنشطة استثمارية أو اقتصادية، من خلال سريان الأصل العام المنصوص عليه في قوانين الضرائب والرسوم على كلا الطائفتين دون تمييز، وإلغاء كافة الإعفاءات الضريبية أو الرسوم ، وسواء كان الإعفاء كليا أو جزئياً، والواردة في أي من القوانين أو اللوائح.

No photo description available.

 

أخبار الجمعية

عقدت لجنة الصحة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، ندوة حول "الصحة المهنية من النظرية للتطبيق"
عقدت لجنة الصحة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، ندوة حول "الصحة المهنية من النظرية للتطبيق"، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية الصحة المهنية في التقدم الصناعي وزيادة معدلات الإنتاج.