على هامش منتدى الأعمال المصرى السينغافورى

على هامش منتدى الأعمال المصرى السينغافورى

رئيس جمعية مستثمرى العاشر يبحث مع وزير المالية ألية عودة مبادرة البنك المركزى لتمويل الصناعة بفائدة 8%

القاهرة: 6/12/2022

توصّل الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مع الدكتور محمد معيط وزير المالية إلى صيغة لورقة عمل تقوم جمعية العاشر لإعدادها بالتعاون مع منظمات رجال الأعمال من أجل استمرار مبادرة البنك المركزى بدعم الصناعة بفائدة 8% مخفضة من البنوك.

جاء ذلك على هامش لقائه على منصة منتدى الأعمال المصرى السينغافورى لبحث التعاون الاستثمارى والتجارى المشترك بين مصر وسينغافورة بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية وسفير سنغافورة والدكتور مجدى المنزلاوى رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال.

وأوضح عارف بأن وزير المالية وعد بدراسة هذا الملف مع الجهات المعنية من أجل توفير الدعم اللازم للصناعة الوطنية.

على صعيد متصل اقترح الدكتور سمير عارف على السفير السينغافورى بضرورة عقد لجنة مشتركة للتعاون بين الجانبين مؤكدا بأن جمعية مستثمرى العاشر من رمضان التى يخرج منها ثُلث الصادرات المصرية على أتم الإستعداد لمشاركة رجال الأعمال فى سنغافورة على إقامة كافة أنواع المشروعات التى يرغبون في تنفيذها داخل مصر وتبادل المعلومات.

كما رحب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بالشركات السينغافورية بالمدينة أبرزهم شركة cIB للأعمال اللوجستية، متطلعا لمزيد من التعاون والاستثمارات المشتركة.

وتُعد سنغافورة من أكبر الدول الآسيوية استثمارًا فى مصر بنحو مليار دولار، بمحفظة مشروعات تجارية واستثمارية بين البلدين زادت بنسبة 30% خلال السنوات القليلة الماضية، في عدة مجالات أبرزها: الصناعة، والخدمات اللوجستية.

كما ارتفعت الصادرات المصرية إلى سنغافورة ارتفعت بنسبة 208% عام 2021 لتصل إلى نصف مليار دولار، بينما ارتفعت صادرات سنغافورة إلى مصر من 128 مليون دولار في عام 1995 إلى 255 مليون دولار في عام 2020.

أخبار الجمعية